التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اين يمكن ان اجد اصدقاء لتعلم لغة جديدة

مووووضوع مهم ومفيد اود الثرثرة فيه معكم :

#اراهن بكليتي انه من المستحيل انك اردت تعلم لغة جديدة ولم تواجهك هذه المشكلة من قبل :

-انا اتعلم بشكل مستمر لكني لا اجد مع من امارس اللغة !!
-اكيد لا يمكنني السفر للبلد الناطق بها !
-احتاج احد يصحح لي نطقي وكتابتي ..
-اريد ان اتدرب على القواعد مع شخص محترف انها تقودني للجنون ..
-أين اجد اصدقاء اصليين من البلد الذي اود تعلم لغته ..

#هذه مشكلتي الرئيسة الازلية عندما اقدم على تعلم لغة ما ..عدم وجود Native speaker اي متحدث اصلي بتلك اللغة كي يساعدني على التعلم وتدارك الاخطاء ..
حتى وجدت ابليكيشن عملاقة اود ان اخبركم قليلا عنها ..
-اولا اسمها italki ..
-يمكنكم تحميلها مجانا من google store (الرابط هناhttps://play.google.com/store/apps/details?id=com.italki.app )
-هذه ال App هي مركز تواجد الالاف بل ملايين من مدمني اللغات حول العالم .. يقومون طوال الوقت بشيء اسمه Languages Exchange يعني تبادل اللغات .. مثلا انت تعلمني لغتك الام العربية وانا اعلمك التركية او الاسبانية او الجميلة الايطالية كونها لغتي الام بالمقابل ..
-لا تتخيلون قابليتهم للمساعدة مجانا، حتى لو لم يكونوا مهتمين بتعلم العربية سيساعدونك لدرجة مدهشة ..ببساطة لان لديهم ثقافة المشاركة .. مشاركة العلوم المهارات الافكار واكيد اللغات.
-الملفت انك ستجد على الApp دروس مجانية واساتذة محترفين عالميين يدرسون هناك ب material و Methods عالية جدا جدا ..
#اااااالمهم بلا حرق للفيلم .. حملوا ال App واستمتعوا بالتعلم على ايادي متحدثين اصليين من عقر دار اللغة التي تود اتقانها  ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تريد ان تنشر كتابك ورقيا لكن ليس لديك المال فماذا تفعل :

سأنشر معكم تجربتي مع نشر اول كتاب لي كن سيارة فيراري دون مكابح واخترت هذا الوقت بالذات لان نهاية العام اقتربت واظنه حان الوقت كي تخطط لكتابة كتابك الاول وتعيش حلمك ككاتب .. حسنا سأحكي لكم قصتي .. كان حلمي متل الكثير منكم هو تأليف كتاب ونشره ورقيا قبل ان ابلغ 20 سنة .. وبالفعل كتبت الكتاب بعد ان تمرنت جيدا على الكتابة فكنت اكتب يوميا وانشر مقالات في مواقع الكترونية ومدونات ..الخ  بشكل منتظم اسبوعيا او شهريا النقطة الاولى هو ان تكتب كثيرا جدا .. ليوناردو دافنشي كان يكتب يوميا ويجبر نفسه على كتابة صفحتين اضعف للايمان كل يوم .. بعد ان تمكنت من كتابة كتابي الفيراري في حوالي شهر ونصف اما التدريب والاستعداد والبحث وجمع المعلومات دام حوالي العامين .. طبعا لا انسى القراءة المكثفة في مجال كتابتك اولا وفي جميع المجالات عامة هذه النقطة رقم اثنان ان تقرأ يوميا بشكل ثابت ولا تقرأ الا للنخبة في جميع المجالات سياسة اقتصاد دين فلسفة ..الخ بعد الكتابة وصلت الان للمرحلة المهمة وهي النشر .. وطبعا كنت طالبة تمريض في سنتي الاولى .. ليس لدي رأس مال ولا دخل ثابت .. كل ما املكه هو مصروفي الذي يعطيه

تحدتني ان اكتب تعبيرا في المستوى فألفت كتابا

انها 06:26 صباحا .. أنا الان في السيارة الان مع والدي متجهين الى جامعتي... الجو خارجا بارد جدا كما احب وابي هاديء للغاية داخلا (من حسن حظي انه ليس من النوع الثرثار وهذا مايتيح لي دقائق استرخاء صباحية رائعة ).. مررنا منذ لحظات على ثانويتي القديمة .. ولسبب ما عاد الى ذهني موقف وقع لي قبل اربع سنوات من الان .. استاذة اللغة العربية تعنفني كون موضوع التعبير الذي كتبته خارج نهائيا عن الذي طلبت ان نكتب فيه .. ورأت ان ذلك تمرد عن أمرها .. رمت الورقة امامي وقالت : هذا ليس مكانا لتكتبي في مكبوتاتك وان اردت التفنن والابداع اكتبي كتابا ودعينا نسمع عنك لما تنتقلين للجامعة لا ان تكوني متل الباقي ذهبوا فلم نسمع عنهم شيئا..الخ حسنا كانت هذه بهدلة محترمة ..ربما قد تتوقعون مالذي حدث لاحقا .. نعم بالضبط، محسوبتكم اخذت قرار حاسم بأنها ستتحدى استاذتها وتكتب كتابا وترسل بنسخة موقعة لها لتثبت جدارتها وامكانياتها وانها ألفت بدل موضوع تعبير كتابا كاملا عوضا عنه.. الان وانا ارى الكم الهائل من الطلبات على الكتاب .. والاهتمام الضخم لاصدقائي واهلي ومعارفي لاجل الحصول على نسخة موقعة مني بأي ثمن .. ارى

7 طرق لتتقن اي لغة في العالم باحترافية اصحابها

          7 طرق للتتقن اي لغة في العالم باحترافية اصحابها اتذكر موقفا حدث لي منذ خمس سنوات ، كنت انصت باسمتاع -مع انني لم أفهم حرفا - لانغام اغنية انجليزية للعملاقة Adele ،دخل والدي محتجا على الصوت المرتفع ، اطفأ الهاتف و هو يقول مداعبا "صدعتي رؤوسنا يافتاة،على الاقل لو كنتي تفهمين ماتقول " ، قالها مداعبا لكن لامر ضايقني ، فاخذت عهدا على نفسي منذ تلك اللحظة انه حان وقت التغيير ، دخلت عالم اللغات من اوسع ابوابه فاتقنت الانجليزية بلهجتها الامريكية الصعبة و الفرنسية أيضا و اطلعت على الاسبانية و الايطالية و قطعت شوطا لايستهان به في التركية ، لا اقول هذا لاتفاخر او استعرض عضلاني امامك ، بل لاخبرك ان تعلم اللغات ليس بالحلم صعب المنال ، واصل انت القراءة و سأواصل الكتابة لاثبت لك صحة ما اقول : 1اسمع الموسيقى: استمع لاغاني او محاضرات او تسجيلات اللغة التي تود تعلمها ، استمع قدر المستطاع ولو لم تفهم حرفا، المهم ان تستمع لان ذلك سيقوي نطقك بطريقة مذهلة ، و يجعلك تتعود على الكلمات و على نطقها الصحيح المحترف . 2 خدعة الترجمة : هناك طريقة جربتها بنفسي و هي سبب اتقاني الانجليزية ، شاهد